Back to top

الخط الأخضر الثالث يتوسع في الحي الأكثر كثافة سكانية في العالم!

 

الخط الأخضر الثالث يتوسع في الحي الأكثر كثافة سكانية في العالم!

 

يكشف الخط الأخضر الثالث، خط المترو المفضل بالقاهرة، أخيرًا عن المرحلة الثالثة المرتقبة في ١ يناير ٢٠٢٤. ومع انتهاء التشغيل التجريبي للمرحلة الجديدة خلال الأسابيع الماضية، يمكن لسكان القاهرة أن يستعدوا لرحلة سلسة وسريعة عبر شمال الجيزة.

مع ٦ محطات جديدة، تأخذك المرحلة الثالثة من الخط الأخضر الثالث في رحلة سلسة بطول ٦.٦ كيلومتر، تبدأ من محطة الكيت كات الشهيرة على طول شارع السودان، حيث توجد محطة السودان الجديدة. ثم يكمل الخط رحلته إلى شوارع امبابة المزدحمة، وهو الحي الأكثر كثافة سكانية في العالم، مع أربع محطات علوية، إمبابة، البوهي، القومية، والطريق الدائري، ومن ثم ربط مترو القاهرة بسلاسة مع أحد أحياء القاهرة الكبرى. وفتح نطاق أوسع من التنقل والوصول الي مناطق أكثر. وتنتهي المرحلة بمحطة محور روض الفرج، وهي نقطة اتصال مهمة أخرى مع وسائل النقل البري، ومركز مستقبلي للنقل، وورشة ومستودع رئيسي للمترو، وفرصة للتنمية الاقتصادية الواسعة.

لقد تحدث بعض من أفراد الشركة مع السكان والعمال المتواجدين بالمناطق المحيطة بالمرحلة الثالثة الجديدة والذين أعربوا عن مدي ترقبهم لافتتاح المحطات الجديدة وكيف سيمكّنهم الخط الأخضر الثالث من سهولة وسرعة التنقل، وكيف سيساهم في التقليل من الازدحام المروري وانبعاثات الغازات في المنطقة.

 

 

 

 

تحت شعار "خدمة تليق بيك"، تفتتح آر ايه تي بي ديف للنقل كايرو المرحلة الثالثة الجديدة وتتعهد بالاهتمام بكل التفاصيل لضمان سلامة وراحة ركابها، ومن ثم المشاركة بكل فخر في جعل القاهرة مدينة أفضل للجميع من خلال طرح طرق وأساليب أكثر لتسهيل استخدام المترو لجميع الركاب بما في ذلك ذوي الهمم وجذب المزيد من القاهريين لوسائل النقل النظيفة.

وبينما نحتفل بافتتاح المرحلة الثالثة، تظل أعيننا تتجه نحو افتتاح المرحلة الأخيرة من الخط الأخضر الثالث الممتد جنوبًا حتى جامعة القاهرة. استعدوا لمستقبل مشرق!